Saturday, September 18, 2021
اخبار العراق العاجلة من اكثر من مصدر

واع/ وزير الخارجية: الوضع في العراق يختلف عن أفغانستان

واع/ بغداد/ ح . ز أكد وزير الخارجية فؤاد حسين ,اليوم الخميس, أن الوضع في البلاد يختلف عن أفغانستان، مشيرا…

By وكالة الاولى نيوز , in الاخبار السياسية , at 26 أغسطس، 2021 الوسوم:, , , , , , , ,

واع/ بغداد/ ح . ز

أكد وزير الخارجية فؤاد حسين ,اليوم الخميس, أن الوضع في البلاد يختلف عن أفغانستان، مشيرا إلى أنه “لا توجد حركة مثل طالبان، وأن القوات الأمريكية الموجودة في العراق قليلة العدد”.

وذكر حسين في حديث تابعته(وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)  “المقارنة بين وضع القوات الأمريكية بين أفغانستان والعراق فيها أخطاء كثيرة، ومنها أن القوات الأمريكية في العراق أقل بكثير مما هي في أفغانستان، وأن الحكومة العراقية لا يمكن مقارنتها مع حكومة أفغانستان، ولا حتى القوات العسكرية العراقية يمكن مقارنتها مع القوات الأفغانية”.

وأضاف: “للعراق تجربة مهمة في محاربة “داعش” المنظمة الإرهابية المنهارة، وأن تخفيف التوتر في المنطقة يفضي إلى تخفيف الاحتقان في الداخل العراقي”.

وتابع: “العراق يعاني من مشاكل وخروقات في البروتوكول أثناء زيارة بعض المسؤولين لإيران، والعلاقات بين البلدين علاقات قوية على رغم المشاكل بينهما”.

وبشأن الانتخابات العراقية، قال: “لا توجد أسباب لتأجيل الانتخابات النيابة في العراق وستجرى في الموعد وهناك قرار دولي بالإجماع لدعم المسيرة الانتخابية سياسيا وماليا”.

وفيما يتعلق بمشكلة اللاجئين العراقيين، شدد على أن “الوزارة تتابع باهتمام مشكلة اللاجئين العراقيين في بيلاروس ولتوانيا، وأوقفنا رحلات الطيران إلى مينسك، وفي العراق عصابات الاتجار بالبشر تبتز الباحثين عن اللجوء بآلاف الدولارات”.



Source link

Comments


اترك تعليقاً


لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *