Thursday, October 28, 2021
اخبار العراق العاجلة من اكثر من مصدر

واع /مستشار الكاظمي: إحالة ضباط للتحقيق بسبب الترويج لحملات انتخابية

واع / متابعة أكد مستشار رئيس الوزراء لشؤون الأمن الانتخابي مهند نعيم، الجمعة، أن خطة التصويت الخاص نفذت بشكل جيد،…

By وكالة الاولى نيوز , in الاخبار السياسية , at 8 أكتوبر، 2021 الوسوم:, , , , , , , , ,

واع / متابعة

أكد مستشار رئيس الوزراء لشؤون الأمن الانتخابي مهند نعيم، الجمعة، أن خطة التصويت الخاص نفذت بشكل جيد، مشيراً إلى إحالة ضباط للتحقيق بسبب الترويج لحملات انتخابية.

وقال نعيم في تصريح له تابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع)انه “بعد انطلاق الحملات الدعائية للمرشحين كان هنالك تعميم وتشديد كبيران من القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي بعدم جواز قيام أي عنصر من عناصر القوات الأمنية بأي عملية ترويج للمرشحين”.

وأضاف أن “هنالك شبكة كبيرة من العناصر الامنية والاستخباراتية تتكون من الجهاز الامن الوطني وجهاز المخابرات والاستخبارات العسكرية والاستخبارات الداخلية واستخبارات الأمن والدفاع، عملت على رصد حالات الترويج، وبالتالي تطبيق القانون بحق المخالفين”، مؤكداً انه “تم إلقاء القبض على أكثر من عنصر، وإحالة أكثر من ضابط إلى التحقيق”.

وأشار نعيم إلى أن “الخطة الأمنية الموضوعة من قبل اللجنة الأمنية العليا نفذت بشكل ممتاز، وتابعنا جهوزية المفوضية”، مبينا أن “اللجنة الامنية وضعت خطة لنشر عناصر استخبارية بشكل سري، لمنع أي حالات ضغط أو إكراه قد تحصل، ولكن هذه الحالة لم نجدها فعلياً”.

وأكد على “عدم وجود أي حالة ضغط أو تلاعب من المنتسبين، وهذا امر مهم جدا”، لافتا إلى أن “الاكتظاظ على مراكز الاقتراع يشكل نقطة إيجابية، حيث هنالك إقبال كبير من قبل القوات المسلحة التي تؤدي واجبها الوطني”.

وأستدرك نعيم، بالقول إن “هذه الانتخابات هي الأولى بالمنطقة التي تشهد عدداً كبيراً جداً من المراقبين الدوليين والبعثات الدولية المختصة بالقانون، وليست بعثات دولية دبلوماسية، وهذا امر مختلف تماما، إضافة إلى أن الفرق الخاصة لعملية الرصد للبيئة الانتخابية موجودة قبل 10 أيام من موعد الانتخابات، والرقابة موجودة، وقمنا بتأمين حركتهم في عموم العراق”.

وبين مستشار رئيس الوزراء، أن “الوفود الدولية منتشرة في عموم العراق، كون هذه الانتخابات مهمة ومفصلية وهي تحت رقابة دولية، لذلك هنالك تطبيق كامل للمعاير الدولية بالاقتراع، لضمان عدم وجود تزوير أو ضغط أو إكراه على الناخبين”.



Source link

Comments


اترك تعليقاً


لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *