Thursday, October 28, 2021
اخبار العراق العاجلة من اكثر من مصدر

واع/عشية اكتساح المقاعد النيابية.. الصدر يوجه رسالة الى الشعب العراقي

واع/ بغداد/ ح . ز شدد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ، اليوم الاثنين ، على ضرورة حصر السلاح بيد…

By وكالة الاولى نيوز , in الاخبار السياسية , at 11 أكتوبر، 2021 الوسوم:, , , , , , , , ,

واع/ بغداد/ ح . ز

شدد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ، اليوم الاثنين ، على ضرورة حصر السلاح بيد الدولة ومنع استخدامها خارج هذا الإطار ، متعهدا برد دبلوماسي على أي تدخل خارجي في شؤون العراق الداخلية.

وذكر الصدر في خطاب متلفز تابعته (وكال انباء الاعلام العراقي/واع)  ان “كل السفارات مرحب بها مالم تتدخل في الشأن العراقي وتشكيل الحكومة”، موضحاً ان “اي تدخل سيكون لنا ردا دبلوماسي او لعله شعبي يليق بالجرم فالعراق للعراقيين فقط”. 

واضاف “لن نسمح بالتدخلات على الاطلاق ومن الان فصاعدا يجب حصر السلاح بيد الدولة، ويمنع استخدامه خارج هذا الاطار، وحتى ممن كانوا يدعون المقاومة”. 

وتابع “آن للشعب ان يعيش بأمان بلا احتلال ولا ميليشيات تخطف وتنقص من هيبة الدولة فالعراق عراق المرجعية والحكماء والوجهاء ونستير بنصائحهم”، مؤكداً انه “سنعمل على توحيد صفوف العشائر في حماية العراق ولايرفع السلاح خارج نطاق الدولة على الاطلاق”. 

واشار الى انه “من الان وصاعدا لن يكون للحكومة والأحزاب ان تتحكم بالاموال والخيرات بل هي للشعب وسيحاسب كل فاسد أياً كان، وان نفط الشعب للشعب”. 

وتعهد انه “سنعمل على رفع الدنيار العراقي ليكون بمصاف العملات العالمية تدريجيا”، لافتاً الى ان “الاعمار والصناعة والتجارة والتعليم والصحة سيكون لهما جهد كبير، ولافرق بين محافظة وأخرى الا بقدر الحاجة وتعدادها السكاني”. 

وبين الى ان “البعث الكافر ازيح بعلماء ودماء العراقيين وسنزيح الفساد بدماءنا، والشعب سيكون بكرامة في الداخل والخارج وسيكون رقيباً علينا”. 

وختم “وعلى الشعب ان يحتفل بالكتلة الأكبر بلا مظاهر مسلحة وبلا ازعاج للاخرين”. 



Source link

Comments


اترك تعليقاً


لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *