Sunday, October 24, 2021
اخبار العراق العاجلة من اكثر من مصدر

واع /العراق يشارك في اجتماع دول عدم الانحياز الذي سيعقد في بلغراد..

وكالة أنباء الإعلام العراقي – واع / خالد النجار / بغداديشارك العراق في اجتماع دول عدم الانحياز في بلغراد حيث…

By وكالة الاولى نيوز , in الاخبار السياسية , at 9 أكتوبر، 2021 الوسوم:, , , , , , , , , ,

وكالة أنباء الإعلام العراقي – واع / خالد النجار / بغداد
يشارك العراق في اجتماع دول عدم الانحياز في بلغراد حيث وصل وزير خارجية العراق فؤاد حسين، اليوم السبت الى العاصمة الصربيّة بلغراد للمُشاركة في اجتماع دول عدم الانحياز الذي سيعقد احتفالاً بالذكرى الستين للمُؤتمر الأول لتأسيس الحركة، والتي تستضيفها جمهوريَّة صربيا للفترة من 11-2021/10/12، ( واع )..ومن المُؤمَّل أن يلتقي السيّد الوزير مع رئيس الجمهوريَّة الصربيّ، ورئيس الوزراء، ووزير الخارجيَّة في إطار تعزيز العلاقات الثنائيَّة بين بغداد وبلغراد، وفتح المزيد من آفاق التعاون المُشترَك بما يخدم مصالح الشعبيّن الصديقين، ( واع ).. كذلك سيلتقي الوزير بعض نظرائه من الدول الاعضاء في الحركة على هامش الاجتماع .
( واع ) .. كما استقبل وزيرالخارجيَّة قبيل سفره مؤخرا سفير جمهورية صربيا لدى بغداد السيِّد اوروش بالوف،حيث سلمه السفير دعوة رسميّة مُوجهة من وزير الخارجية الصربيّ السيِّد نيكولا سيلا كوفيتش إلى الوزير لحضور العراق قمة دول عدم الانحياز التي ستعقد احتفالاً بالذكرى الستين للمُؤتمر الأول لتأسيس الحركة، والتي تستضيفها جمهوريَّة صربيا الأسبوع المُقبل في العاصمة بلغراد، كما نوه الوزيرً إلى الدور الإيجابيّ الذي تسهم من خلاله الحركة في تحقيق التكامل والاستقرار والتعاون بين الدول الأعضاء، والعمل على تحقيق علاقات مُتوازنة من شأنها تلبية طمُوحات الشعوب في تحقيق التنمية المُستدامة.
( واع ) .. وجرى أيضاً خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائيَّة بين البلدين، وسُبُل الارتقاء بها إلى ما يُلبِّي طموح الشعبين الصديقين ، وعبر الوزيرعن تطلّع العراق شعبا وحكومة لتطوير التعاون الاقتصادي بين بغداد وبلغراد، خصوصاً في مجال الصناعة النفطيّة التي تمتلك صربيا خبرة فيها. داعياً الشركات الصربيّة إلى الاستثمار في العراق، ولاسيَّما مشاريع إعادة إعمار البنى التحتيّة.
( واع ) .. كما ثمن السفير الصربي من جانبه دور العراق الكبير والجُهُود التي تبذلها الحكومة العراقيَّة لتعزيز ثقافة الحوار واحترام الآخر لتحقيق السلام العادل والشامل، وتكريس الأمن والاستقرار في المنطقة.



Source link

Comments


اترك تعليقاً


لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *