Saturday, September 25, 2021
اخبار العراق العاجلة من اكثر من مصدر

واع / الصَحّافْ؛ وزارةُ الخارجيَّة كرّستْ للمبادرات الجماعيّة في منطقة جوار العراق..

وكالة أنباء الإعلام العراقي ( واع )/ خالد النجار / بغداد أكّد المُتحدث الرسميّ باسم وزارة الخارجيَّة الدكتور أحمد الصحاف…

By وكالة الاولى نيوز , in الاخبار السياسية , at 14 سبتمبر، 2021 الوسوم:, , , , , , , , , ,

وكالة أنباء الإعلام العراقي ( واع )/ خالد النجار / بغداد

أكّد المُتحدث الرسميّ باسم وزارة الخارجيَّة الدكتور أحمد الصحاف ..توجّه وزارة الخارجيّة في التكريس لعلاقاتٍ مستقرةٍ ومتفاعلة مع دول الجوار، والأخذِ بالمبادراتِ الجماعيّة والأدوار الفاعلة لتقريب وجهات النظر ضماناً للمصالح المُشترَكة.
( واع )..جاء ذلك خلال لقائه سفير جمهوريَّة تونس لدى بغداد السيِّد رضا زقيدان، كما بحث الجانبان سُبُل تعزيز التعاون الإعلاميّ بين وزارتي الخارجيَّة العراقيَّة والتونسيَّة، وإمكانيّة الارتقاء بالعلاقات إلى مستوى طموح البلدين.

  • وأوضح الصحاف ل واع : أنَّ العلاقات العراقـيَّة-التونسيَّة على المستويين الثنائي والمُتعدِّد، تحظى بأهتمام مُشترَك، في إطار حرص الجانبين على إقامة علاقة نموذجيَّة مبنيَّة على التقارب، وروابط الأخوَّة بين الشعبين.
    مُبيِّناً: إنَّ تجربة العراق في مُواجَهة عصابات داعش الإرهابيَّة كانت رائدة، وخُضناها بثقة، وحققنا انتصارات أبهرت العالم.
    مُشدِّداً على أهمِّـيَّة التنسيق، والتعاون بين البلدين لمُواجَهة التحدِّيات والتي تأتي على رأسها ظاهرة الإرهاب.
    لافتاً إلى أنَّ مُؤتمر بغداد للتعاون والشراكة جاء ليؤكِّد ما تتمتع به بغداد من إستقرار وإنفتاح برؤية تستند إلى تنويع الشراكات الإقتصاديّة والإستثماريّة في ظلِّ توافر العراق على فُرَصٍ واعدة في مختلف المجالات، مؤكِّداً عمل الوزارة في إطار دبلوماسيّة مُبادِرة لدعم المسارات المشار إليها.
    من جانبه أعرب السيِّد رضا زقيدان سفير تونس لدى بغداد عن اهتمام بلاده بتعزيز العلاقات الثنائيَّة بين البلدين، والاستعداد للتعاون في المجالات كافة، مُشيراً إلى حرص بلاده على فتح خط طيران مُباشر بين بغداد وتونس، وتسهيل منح سمات الدخول إلى العراقيين الراغبين بزيارة تونس، مُعرِباً عن حرص بلاده على زيادة حجم التبادل التجاريّ والاقتصاديّ بين البلدين.



Source link

Comments


اترك تعليقاً


لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *