Monday, September 20, 2021
اخبار العراق العاجلة من اكثر من مصدر

نصيف: إرسال 200 مليار دينار الى الأحزاب الحاكمة في الإقليم بلا سند قانوني هو مخالفة قانونية ودستورية

أكدت النائبة عالية نصيف ان قيام مجلس الوزراء بإرسال 200 مليار دينار الى الأحزاب الحاكمة في إقليم كردستان بدون سند…

By وكالة الاولى نيوز , in اخبار العراق الان , at 5 أغسطس، 2021 الوسوم:, , , , , , , , , , , , , , ,



إرسال 200 مليار دينار الى الأحزاب الحاكمة في الإقليم

أكدت النائبة عالية نصيف ان قيام مجلس الوزراء بإرسال 200 مليار دينار الى الأحزاب الحاكمة في إقليم كردستان بدون سند قانوني هو مخالفة قانونية ودستورية، مبينة ان هناك توجهاً في مجلس النواب لجمع تواقيع وتقديم شكوى بحق وزير المالية الاتحادي ورئيس الإقليم.
وقالت في بيان اليوم :” ان مجلس الوزراء قرر إرسال 200 مليار دينار من أصل 400 مليار دينار الى الأحزاب الحاكمة في الإقليم على طريقة المثل القائل (جفيان شر ملا عليوي) وكأن هذه الأموال لم تؤخذ من المحافظات الفقيرة المدمرة التي تعاني من البطالة ونقص الخدمات “.
واوضحت نصيف :” ان هذه الخطوة الكارثية هي مخالفة صريحة لقانون الموازنة وهدر متعمد للمال العام لأن حكومة الإقليم لم تلتزم بإرسال عائدات نفط الإقليم والمنافذ الحدودية والكمارك والضرائب التي تقدر بـ 50 مليون دولار أسبوعياً، علماً بأن البرلمان حالياً يتحقق من صحة المعلومات حول قيام جهات كردية بتهريب هذه الأموال الى بنوك في دبي “.
وتابعت :” ان هذه العملية لن تمر مرور الكرام، فهناك سلسلة من الإجراءات النيابية لمنع هذه الكارثة بحق الشعب العراقي وإلغاء قرار الإرسال بأسرع وقت ممكن “

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

Comments


اترك تعليقاً


لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *