Tuesday, October 19, 2021
اخبار العراق العاجلة من اكثر من مصدر

رئاسة الجمهورية: كركوك ستشهد مشاركة واسعة في الانتخابات المقبلة

 بغداد: عمر عبد اللطيف   قال مستشار رئيس الجمهورية اسماعيل الحديدي، ان الوضع طبيعي جداً في محافظة كركوك، وان هناك…

By الصباح , in العراق اليوم , at 4 أغسطس، 2021 الوسوم:, , , , , , , ,



الجمهورية كركوك ستشهد مشاركة واسعة في الانتخابات المقبلة

 بغداد: عمر عبد اللطيف
 
قال مستشار رئيس الجمهورية اسماعيل الحديدي، ان الوضع طبيعي جداً في محافظة كركوك، وان هناك اندفاعاً كبيراً لدى ناخبيها للمشاركة في الانتخابات المقبلة، في حين شدد رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية السيد عمار الحكيم، على أهمية اجراء الانتخابات ومفصليتها وقدرتها على إحداث التوازن . 
وقال الحديدي، لـ”الصباح”: إن “الوضع الذي تمر به المحافظة في الوقت الحالي طبيعي جدا وهناك تهيئة واندفاع للمشاركة في الانتخابات المقبلة”، مبينا انه “في بداية الامر كان هنالك تخوف من عزوف الناخبين عن الذهاب الى صناديق الاقتراع نظراً للوضع العام المتراجع في البلد”. 
واضاف، ان “الوضع الحالي مختلف تماماً وهناك اندفاع كبير للمشاركة في الانتخابات، مما يعطينا املاً كبيراً بتحقيق نتائج جيدة في الخيارات التي ستقدم لهم خلال الايام المقبلة”، مبيناً أنه “من خلال الجولات واللقاءات وجدنا أن هناك وعيا تاما لدى المواطنين باختيار الاصلح والافضل وهذه قضية مهمة واساسية بالعملية الانتخابية، لان توفر الوعي الانتخابي سينتج خيارات ممتازة ومجموعة حقيقية تستحق ان تمثل كركوك ومواطنيها”. 
وبين الحديدي، أن “الانتخابات ومايرافقها من عمليات ستمر بشكل طبيعي في المحافظة بسبب القانون الجديد وتقسيم الدوائر الانتخابية والذي سيسهم باتساع مشاركة المواطنين في يوم الاقتراع”. 
من جانب آخر، بحث رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية السيد عمار الحكيم مع السفير البريطاني في بغداد مارك برايسون، الشأن السياسي في العراق والمنطقة، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين بغداد ولندن.
وشدد الحكيم،  في بيان لمكتبه، على “أهمية الانتخابات المقبلة ومفصليتها وقدرتها على إحداث التوازن والتغيير المنشود إذا تحققت شروط الاختيار السليم والمشاركة الفاعلة وتوفر الأمن الانتخابي”.
وعبر “عن سعادته بدعم المجتمع الدولي والمملكة المتحدة لإجراء الانتخابات في موعدها المحدد في العاشر من تشرين الأول من هذا العام”.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

Comments


اترك تعليقاً


لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *