Thursday, September 23, 2021
اخبار العراق العاجلة من اكثر من مصدر

تفاصيل خطة محافظ لتحويل قصر بابل الى متحف

الخميس، أن تأهيل المسرح البابلي يتم وفق المعايير الدولية، فيما أشار إلى أن هناك خطة لتحويل قصر بابل الى متحف….

By وكالة الاولى نيوز , in العراق اليوم , at 5 أغسطس، 2021 الوسوم:, , , , , , ,



خطة محافظ لتحويل قصر بابل الى متحف

الخميس، أن تأهيل المسرح البابلي يتم وفق المعايير الدولية، فيما أشار إلى أن هناك خطة لتحويل قصر بابل الى متحف.

وقال منديل، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، إن “المحافظة تولي اهتماماً كبيراً بملف الآثار”، لافتاً إلى أنه “لا يمكن السماح بأي أعمال مدنية من شأنها أن تؤثر في الجانب الآثاري لمدينة بابل الآثارية”.

وأضاف أن “هيئة الآثار التابعة لوزارة السياحة والآثار، تشرف بشكل مباشر على كل عمل مدني من شأنه أن يطور محيط المدينة الآثارية”، مبيناً أن “البعض لا يعرف واقعية ولوجستية المدينة الآثارية”.

وأكد أن “معبد ننماخ والمسرح البابلي بعيدين عن موضوع الحفريات والاعمار في المحافظة، ولا تمس البنى التحتية ولا الجنبة الآثارية”.

 وتابع منديل ان “هناك عمليات تأهيل للشوارع في محيط المدينة الآثارية وللجوانب السطحية للمسرح البابلي والتي تتم وفق المعايير الدولية للآثار وبأشراف آثاريين، ولا يوجد أي تغيير او أي تجريف ولا حفريات”، مشيراً الى أن “البحريات الصناعية المنتشرة بالمدينة الآثارية تحتاج احياناً لتطهير كي تبقى نظيفة على مدار الوقت، ولا يمكن أن تكون هناك آثار او اعمال من شأنها ان تمس الجانب الآثاري”.

وأكد منديل ان “مشروع المحافظة هو تحويل قصر بابل في النظام السابق الى متحف”، موضحاً أن “ذلك العمل يحتاج الى تأنٍ كي لا يتم استغلاله من قبل البعض”.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

Comments


اترك تعليقاً


لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *