Thursday, September 23, 2021
اخبار العراق العاجلة من اكثر من مصدر

بينها العراق.. موقع أسرائيلي: تل ابيب تجري محادثات مع عدد من الدول العربية المعارضة لها

بغداد اليوم – ترجمة اكد مسؤول كبير بوزارة الخارجية الأسرائيلية ، اليوم الخميس، ان الوزارة تحافظ على شكل من أشكال…

By بغداد اليوم , in اخبار العراق الان , at 5 أغسطس، 2021 الوسوم:, , , , , , , , , , , , , ,



العراق موقع أسرائيلي تل ابيب تجري محادثات مع عدد

بغداد اليوم – ترجمة

اكد مسؤول كبير بوزارة الخارجية الأسرائيلية ، اليوم الخميس، ان الوزارة تحافظ على شكل من أشكال الاتصال مع جميع الدول العربية تقريبًا ، بما في ذلك الدول المصنفة رسميًا على أنها “دول معادية” مثل العراق.

ونقل الموقع الاسرائيلي ” Times of Israel”  عن المدير السابق لقسم الشرق الأوسط بوزارة الخارجية حاييم ريجيف وترجمته (بغداد اليوم)، انه “على مدى العشرين عامًا الماضية ، كانت وزارة الخارجية دائمًا على اتصال بجميع الدول في العالم العربي تقريبًا”، موضحا ان “قائمة الاتصالات السرية هذه تمتد حتى الى بغداد ، لكنها لا تشمل لبنان وسوريا واليمن”.

وأضاف انه “الآن وبعد توقيع أربع اتفاقيات تطبيع جديدة ، بالإضافة إلى اتفاقيات السلام الموجودة مسبقًا مع مصر والأردن – يعيش ما يقرب نصف سكان العالم العربي في دولة تربطها علاقات دبلوماسية مفتوحة مع إسرائيل”.

وأشار الى ان “وزارة الخارجية لديها نهج من أربعة محاور لتوسيع الاتفاقيات الابراهيمية (اسم يُطلق على مجموعة من اتفاقيات السلام التي عُقِدت بين اسرائيل ودول عربية) إلى دول جديدة مع تعميق العلاقات القائمة”، لافتا الى ان “تلك المحاور تتمثل بتطوير العلاقات الدبلوماسية أو العلاقات بين الحكومات؛ وتعزيز تجارة القطاع الخاص مع البلدان؛ والعمل على حشد دعم المنظمات الدولية والولايات المتحدة للوصول إلى شركاء جدد؛ والدبلوماسية العامة الموجهة للجمهور العربي”.

واوضح ان “إسرائيل تسعى في توسيع نطاق انتشارها الدبلوماسي إلى تجنب “الفجوات” التي ظهرت في علاقاتها مع الأردن ومصر”.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

Comments


اترك تعليقاً


لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *