Wednesday, October 20, 2021
اخبار العراق العاجلة من اكثر من مصدر

بوساطة اردنية مساع لحل الخلافات بين بغداد واربيل

اعلن رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، اليوم الاحد، خلال استقباله رئيس البرلمان الأردني رغبة الإقليم في تعزيز العلاقات مع الأردن…

By وكالة الاولى نيوز , in السياسية , at 5 سبتمبر، 2021 الوسوم:, , , , , , ,

اعلن رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، اليوم الاحد، خلال استقباله رئيس البرلمان الأردني رغبة الإقليم في تعزيز العلاقات مع الأردن في العديد من المجالات بينها علاقات أربيل – بغداد والحوار من أجل حلها ومجموعة مسائل أخرى تحظى بالاهتمام المشترك.

وذكر بيان لرئاسة الإقليم تلقته (الاولى نيوز)، ان “نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كردستان استقبل، ظهر اليوم، عبد المنعم العودات رئيس مجلس نواب المملكة الأردنية الهاشمية ووفداً مرافقاً له”.

وأضاف البيان ان “الاجتماع حضره رئيس برلمان كردستان ونائبا رئيس إقليم كردستان ونائب رئيس البرلمان الاتحادي والسفير الأردني في العراق، وتم التباحث حول علاقات إقليم كردستان والمملكة الأردنية الهاشمية، التي وصفها الجانبان بالتاريخية، وسبل تطويرها”.

واكد الوفد الأردني، بحسب البيان “استمرار مساندة الملك عبدالله الثاني والمملكة الأردنية الهاشمية لإقليم كردستان”، معبراً عن “التقدير والامتنان لدور إقليم كردستان في الحرب على الإرهاب وهزيمة داعش”.

وأوضح البيان ان “الوفد الأردني تحدث عن دور ومكانة إقليم كردستان في مجال حفظ التوازن والاستقرار على صعيد العراق والمنطقة”.

وتابع البيان ان “الرئيس نيجيرفان بارزاني عبر خلال اللقاء عن شكر وامتنان إقليم كردستان لمساندة الملك عبدالله الثاني والأردن المستمرة سواء في الفترات الصعبة في الماضي أو في الوقت الراهن”.

وابدى البارزاني وفقا للبيان “رغبته في تعزيز جميع أوجه العلاقات مع المملكة الأردنية بمجالات الأوضاع السياسية والأمنية في العراق وإقليم كردستان وتطوير مجالات التعاون والشراكة، الانتخابات العراقية القادمة، خطر الإرهاب والتصدي لداعش، وباء كوفيد-19 وتداعياته، فرص العمل والاستثمار في إقليم كردستان، علاقات أربيل – بغداد والحوار من أجل حلها ومجموعة مسائل أخرى تحظى بالاهتمام المشترك، شكلت محوراً آخر للاجتماع”.



Source link

Comments


اترك تعليقاً


لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *