Saturday, September 25, 2021
اخبار العراق العاجلة من اكثر من مصدر

بعد هجوم كابول.. البيت الأبيض يرفض الدعوات المطالبة باستقالة بايدن

الحياة العراقية رفض البيت الأبيض الدعوات المطالبة باستقالة الرئيس جو بايدن على خلفية الهجوم على مطار كابول أمس الخميس، والذي…

By الحياة العراقية , in الاخبار الرئيسية , at 27 أغسطس، 2021 الوسوم:, , , , , , , , ,

الحياة العراقية

رفض البيت الأبيض الدعوات المطالبة باستقالة الرئيس جو بايدن على خلفية الهجوم على مطار كابول أمس الخميس، والذي خلف 13 قتيلا من القوات الأمريكية وإصابة 18 آخرين.
وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين بساكي، اليوم الجمعة، للصحفيين إن، “هذا اليوم ليس مناسبا للألاعيب السياسية”.
وأضافت بساكي، انه “نتوقع من كل مواطن أمريكي، سواء أكان مسؤولا منتخبا أم لا، أن يقف إلى جانبنا ويشاطرنا حزمنا على ملاحقة هؤلاء الإرهابيين ومحاربتهم والقضاء عليهم أينما كانوا”.
هذا وقالت المندوبة الأمريكية السابقة لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي، “هل يجب أن يستقيل بايدن أو يتم عزله بعد تعامله مع قضية أفغانستان؟ نعم. ولكن ذلك سيتركنا مع كامالا هاريس، وهذا سيكون أسوأ بكثير”.
كما كتب العضو في مجلس النواب الأمريكي عن الحزب الجمهوري روني جاكسون على “تويتر”، تعليقا على المؤتمر الصحفي للرئيس جو بايدن بشأن الهجوم: “هذا كان مخجلا”.
واضافت أنه “من الواضح أن هناك مشكلة مع صحة بايدن العقلية، وكان من الصعب مشاهدة ذلك”، مبينا انه “عليه ألا يبقى رئيسا ولو لأي ثانية أخرى، ونستحق أحسن من ذلك”.
واعترف بايدن بمسؤوليته عما حدث في مطار كابول، مشيرا مع ذلك إلى أن الرئيس السابق دونالد ترامب هو من اتخذ قرار الانسحاب من أفغانستان وعقد الاتفاق مع “طالبان”.



Source link

Comments


اترك تعليقاً


لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *