Monday, September 20, 2021
اخبار العراق العاجلة من اكثر من مصدر

الكاظمي: عازمون على منع انخراط العراق بالتجاذبات الإقليمية (فيديو)

أكد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، عزم حكومته على منع انخراط العراق في التجاذبات الإقليمية والدولية، فيما اشار الى أنه ما…

By وكالة نون , in سياسية , at 27 أغسطس، 2021 الوسوم:, , , , , , , ,


عازمون على منع انخراط العراق بالتجاذبات الإقليمية فيديو

أكد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، عزم حكومته على منع انخراط العراق في التجاذبات الإقليمية والدولية، فيما اشار الى أنه ما يزال متمسكاً بموعد اجراء الانتخابات خلال تشرين الاول المقبل.

وقال الكاظمي في جلسات مؤتمر الحوار الوطني الذي عقد في بغداد، إن “مسؤوليتنا جسيمة، لأن المشكلة الأساسية في العراق كما نراها لم تكن مشكلة تظاهرات أو تقاطع آراء أو أفكار، بل المشكلة كما فهمناها هي انعدام الثقة. وانعدام الثقة في أي مجتمع في العالم هو مورد خطر حقيقي على هذا المجتمع”.

وأضاف “واجهنا أزمة اجتماعية حقيقية، أكثر من كونها أزمة سياسية فقط، وإن كانت أسبابها سياسية. وعندما يفقد المجتمع ثقته بالمؤسسات الرسمية وبالعملية السياسية والانتخابية يكون على وشك ان يفقد الثقة بالدولة، وتلك أعلى مراحل الخطر على أي مجتمع في العالم”.

وبشأن الانتخابات المقبلة، قال الكاظمي “مازلنا نتمسك بموعد الإنتخابات في العاشر من تشرين الأول المقبل، لأننا أوفياء بكلمتنا أمام شعبنا. وقلنا في خطاب التكليف إننا سنصل إلى هذه الإنتخابات”، مشددا بالقول “عازمون على منع انخراط العراق في التجاذبات الإقليمية والدولية، وانتهجنا مبادئ حسن الجوار مع جيراننا وأصدقائنا واستعدنا علاقات مميزة إقليمياً ودولياً لصالح الشعب العراقي”.

وتابع “شكلنا فريقاً قانونياً من قضاة متقاعدين مشهود لهم بالنزاهة، قطع الشوط الأكبر في جمع الحقائق حول أحداث شهر تشـرين عام ألفين وتسعة عشر وتداعياتها وملابساتها من كل الأطراف المعنية”.

1630066421 518 الكاظمي عازمون على منع انخراط العراق بالتجاذبات الإقليمية فيديو

1630066421 874 الكاظمي عازمون على منع انخراط العراق بالتجاذبات الإقليمية فيديو

1630066421 86 الكاظمي عازمون على منع انخراط العراق بالتجاذبات الإقليمية فيديو



يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

Comments


اترك تعليقاً


لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *