Monday, September 27, 2021
اخبار العراق العاجلة من اكثر من مصدر

الصحة توضح آلية حصول متلقي لقاح كورونا على البطاقة الدولية وأسعارها

كشفت وزارة الصحة، الاثنين (13 أيلول 2021)، عن أسعار وآليات التقديم على البطاقة الدولية الخاصة بمتلقي لقاح فيروس كورونا. وقال…

By وكالة الاولى نيوز , in المحلية , at 13 سبتمبر، 2021 الوسوم:, , , , , , , , , ,

كشفت وزارة الصحة، الاثنين (13 أيلول 2021)، عن أسعار وآليات التقديم على البطاقة الدولية الخاصة بمتلقي لقاح فيروس كورونا.

وقال مدير عام الصحة العامة في الوزارة، رياض الحلفي في تصريح تابعتهُ (الاولى نيوز) إن “الوزارة عملت على فتح مراكز لإصدار البطاقة الدولية للقاح في كل الدوائر الصحية بالمحافظات وبإمكان أي مواطن الحصول عليها”

وأضاف أن “أي مواطن يرغب في الحصول على البطاقة أن يجلب بطاقة التلقيح الورقية ونسخة من جواز السفر وصورة شخصية”، مؤكدًا أن “إصدار البطاقة فوري وليس هناك مواقع للحجز المسبق”.

وتابع الحلفي، أن “بالإمكان أيضاً الحصول على بطاقة فورية عبر الانترنت من خلال زيارة الموقع الالكتروني الذي خصصته الوزارة، والدفع المسبق عبر بطاقة الدفع الالكترونية (الفيزا كارد)”.

وأوضح الحلفي أن “سعر البطاقة الدولية للقاح، 30 ألف دينار للمواطن العراقي، والأجنبي 50 الف، وهي معترف فيها بكل العالم لمن يرغب بالسفر”، مشيراً إلى أن “هناك دول قليلة اشترطت على المسافرين حمل هذه البطاقة”.

في الأثناء، أعلنت دائرة الصحة في محافظة ميسان، اليوم إصدار أول بطاقة دولية للقاح في المحافظة.

ودعت الدائرة في بيان، المواطنين من الذين تلقوا اللقاح المضاد والراغبين بالحصول على البطاقة إلى مراجعة قسم الصحة العامة التابع لها في منطقة الإسكان في ميسان.



Source link

Comments


اترك تعليقاً


لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *