Monday, September 20, 2021
اخبار العراق العاجلة من اكثر من مصدر

الشرق الاوسط: زيارة المالكي لأربيل هدفها شق تحالف الصدر والبارزاني وإحداث شرخ في الصف الكردي

نقلت صحيفة الشرق الاوسط عن مصدر مقرب من الاتحاد الوطني قوله إن زيارة رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي إلى…

By قناة دجلة , in اخبار العراق , at 27 أغسطس، 2021


نقلت صحيفة الشرق الاوسط عن مصدر مقرب من الاتحاد الوطني قوله إن زيارة رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي إلى أربيل هدفها شق تحالف الصدر والبارزاني وإحداث شرخ في الصف الكردي.

 

وذكر المصدر إن “زيارة المالكي لأربيل ولقاءه زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني ليست زيارة رسمية؛ إنما هي زيارة حزبية هدفها شق تحالف الصدر والبارزاني من جهة؛ وإحداث شرخ في الصف الكردي من جهة ثانية، في نوع من التكتيك السياسي قبيل الانتخابات بهدف الحصول على الدعم والمساندة لكسب ولاية ثالثة في رئاسة الوزراء”.

 

وأعرب المصدر عن “استغرابه من هذا الاجتماع والتعويل عليه لحل مشكلات الإقليم، قائلاً إن خلافات الإقليم وبغداد سببها الرئيسي التقاطع بين المالكي والبارزاني، وكل المشكلات الاقتصادية في الإقليم التي نعاني منها حتى الآن بدأت بهذا الخلاف الذي نتج عنه قطع حصة الإقليم من الميزانية الاتحادية منذ عام 2014 وحتى الآن”.

 

وأكد أن “الزيارة ليست لها أي علاقة بالمشكلات الداخلية للاتحاد الوطني الكردستاني، إنما هي استغلال سياسي لقرار انسحاب التيار الصدري من الانتخابات، حيث يهدف المالكي إلى إحداث شق بين الحزب الديمقراطي والتيار الصدري ليضمن ولاية ثالثة في رئاسة الوزراء”.




يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

Comments


اترك تعليقاً


لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *