Saturday, September 25, 2021
اخبار العراق العاجلة من اكثر من مصدر

الخارجية الإيرانية: المباحثات مع الوفد العراقي برئاسة الكاظمي كانت جيدة جداً

الحياة العراقية وصفت وزارة الخارجية الإيرانية، المباحثات التي جرت بين ايران والعراق خلال زيارة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي الى طهران…

By الحياة العراقية , in الاخبار الرئيسية , at 13 سبتمبر، 2021 الوسوم:, , , , , , , , , ,

الحياة العراقية

وصفت وزارة الخارجية الإيرانية، المباحثات التي جرت بين ايران والعراق خلال زيارة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي الى طهران أمس بـ”الجيدة جداً”.

وقال المتحدث باسم الخارجية خطيب زادة في مؤتمره الصحفي الأسبوعي، اليوم الأثنين :”في زيارة رئيس الوزراء العراقي تمت مناقشة العديد من القضايا واصفا المحادثات بأنها جيدة جداً”.

وأضاف “ناقشنا الكثير من الملفات الاقتصادية التجارية والمشاريع المشتركة كطريق سكك حديد بصرة ـ شلامجة والنفط والغاز”.

وأكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية أن عدد زوار الإيرانيين لزيارة الأربعين تمت مضاعفتها لتكون 60 ألف كاشفا عن تفاهم مع الحكومة العراقية لزيادة هذا العدد.

وبين زاده أن “في التوافقات الأولية بين البلدين حصل تفاهم على أيفاد 30 ألف زائر من إيران إلى العراق للزيارة الأربعينية مضيفا أن هذا العدد تم مضاعفتها بأمر رئيس الوزراء العراق قبل زيارته إلى إيران” مؤكداً “تم مناقشة الموضوع ووصلنا إلى تفاهم بأن يضاف إلى هذا العدد حسب الإمكان بعدة ألاف”.

وعن إلغاء التأشيرة بين البلدين قال إن مجلس الوزراء الإيراني صادقت على إلغاء التأشيرة شريطة قرار مماثل من قبل العراق” مبينا أن “في زيارة رئيس الوزراء العراقي تمت الموافقة على إلغاء التأشيرة للزيارات التي تتم من المطارات وسوف تتم الترتيبات اللازمة لذلك في الأيام القادمة”.



Source link

Comments


اترك تعليقاً


لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *