Wednesday, October 27, 2021
اخبار العراق العاجلة من اكثر من مصدر

الحميداوي: سيكون لنا موقف تجاه ما كشفه الكاظمي من استغلال مسؤولين لمواقعهم انتخابيا

{سياسية:الفرات نيوز} اعلن النائب عن تحالف قوى الدولة الوطنية، علي الحميداوي، الاربعاء، انه سيكون للتحالف موقفاً تجاه ما كشفه رئيس…

By الفرات نيوز , in اخبار العراق الان , at 4 أغسطس، 2021 الوسوم:, , , , , , , , , , , ,



سيكون لنا موقف تجاه ما كشفه الكاظمي من استغلال

{سياسية:الفرات نيوز} اعلن النائب عن تحالف قوى الدولة الوطنية، علي الحميداوي، الاربعاء، انه سيكون للتحالف موقفاً تجاه ما كشفه رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي من استغلال مسؤولين لمواقعهم انتخابياً.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال الحميداوي {للفرات نيوز} ان:” اي استغلال للسطة والمال العام امر مرفوض ويجب علينا كسلطة تشريعية محاسبة من يقوم بذلك والوقوف بقوة تجاه هذا الاستغلال”.
وصوف الحميداوي، استغلال المنصاب لغرض الدعاية الانتخابية بـ”الفساد بعينه”، مؤكداً” سنتابع عن ما كشفه رئيس الوزراء وباهتمام بالغ وسيكون لنا موقف تجاه هذا الموضوع”.
واكد” السلطة والمال لخدمة الدولة والمواطن لا لتمرير مشاريع سياسية”.
 وكان رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، قال خلال جلسة مجلس الوزراء امس الثلاثاء، هناك شكاوى عن وجود استغلال لموارد الدولة في الحملات الانتخابية من قبل وزراء مرشحين او من قبل مسؤولين لديهم نفوذ في الدولة، مشدداً يجب ان لا يكون هناك تداخل في المسؤولية التنفيذية في هذه الحكومة، التي نؤكد دوما انها حكومة خدمات وافعال، وتعهدنا بان نكون محايدين مع الجميع.
وأضاف، بدأنا التحقيق في وزارتين، وستفتح تحقيقات أخرى في حال ثبت وجود استغلال لموارد الدولة في الانتخابات، سنخيّر الوزراء بين البقاء في الحكومة او الترشح للانتخابات، لمنع حصول مثل هذه الازدواجية التي تتسبب في احراج الحكومة امام الشعب.
ولفت الكاظمي، الى ان هناك شكاوى على مرشحين يغررون بالناس لاغراض انتخابية، بان يتم تعيينهم في الحشد العشائري هذه الشكاوى والاتهامات يتم التحقق منها واي وعود مقابل الانتخابات وعود غير قابلة للتحقيق ووعود خادعة.
وفاء الفتلاوي

 

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

Comments


اترك تعليقاً


لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *