Saturday, September 25, 2021
اخبار العراق العاجلة من اكثر من مصدر

البنتاغون يختبر الذكاء الاصطناعي الذي يمكنه التنبؤ بأيام الأحداث مسبقًا

إذا كنت تتساءل عن مدى تقدم أنظمة الذكاء الاصطناعي  (AI) ، فتعرف على هذا: يقوم الجيش الأمريكي باختبار شبكة تجريبية للذكاء الاصطناعي…

By وكالة الاولى نيوز , in تقارير وتحقيقات , at 6 أغسطس، 2021 الوسوم:, , , , , , , , ,

إذا كنت تتساءل عن مدى تقدم أنظمة الذكاء الاصطناعي  (AI) ، فتعرف على هذا: يقوم الجيش الأمريكي باختبار شبكة تجريبية للذكاء الاصطناعي مهمتها تحديد الأحداث المستقبلية المحتملة التي تستحق اهتمامًا أكبر ، وقبل أيام من حدوثها.

تسمى سلسلة الاختبارات التجارب العالمية لهيمنة المعلومات (GIDE) ، وهي تجمع البيانات من مجموعة كبيرة ومتنوعة من المصادر ، بما في ذلك صور الأقمار الصناعية وتقارير الاستخبارات وأجهزة الاستشعار في الميدان والرادار والمزيد.

تلعب الحوسبة السحابية أيضًا دورًا مهمًا في هذا الإعداد ، حيث تتأكد من أن أجزاء كبيرة من البيانات التي تم جمعها من جميع أنحاء العالم يمكن معالجتها بكفاءة ، ومن ثم الوصول إليها من قبل المسؤولين والوكالات العسكرية الذين يحتاجون إليها.

“تجسد GIDE ، تجارب هيمنة المعلومات العالمية ، تغييرًا جوهريًا في كيفية استخدامنا للمعلومات والبيانات لزيادة مساحة اتخاذ القرار للقادة من المستوى التكتيكي إلى المستوى الاستراتيجي – ليس فقط القادة العسكريين ، ولكنها تتيح أيضًا الفرصة للمدنيين القادة ، “أوضح جنرال القوات الجوية الأمريكية جلين دي فانهيرك في إيجاز صحفي الأسبوع الماضي .

والفكرة هي توقع تحركات الدول الأخرى في وقت مبكر ، مما يعني أنه يمكن وضع وسائل الردع والاحتياطات قبل بدء القتال ، أو قبل أن تتاح الفرصة لتكثيف الأعمال العدائية.

في الواقع ، القفزات في المنطق ليست ضخمة كما قد تعتقد – إذا كانت الاستعدادات لغواصة تغادر الميناء ، على سبيل المثال ، فمن الواضح إلى حد ما أنها في طريقها إلى البحر. حيث يساعد الذكاء الاصطناعي حقًا في استخدام التعلم الآلي لاكتشاف كل هذه المعلومات ومقارنتها بسرعة أكبر بكثير مما يستطيع العاملون البشريون القيام به.

مثال آخر هو عدد السيارات في ساحة انتظار السيارات ، ربما في قاعدة عسكرية أو محطة أبحاث. إذا لاحظت منظمة العفو الدولية نشاطًا متزايدًا ، فيمكنه وضع علامة على هذا في أجزاء أخرى من النظام ، حيث يتم تحليله بعد ذلك كجزء من مجموعة بيانات ضخمة.

قال فانهيرك “البيانات موجودة” . “ما نقوم به هو جعل هذه البيانات متاحة، مما يجعل تلك البيانات المتاحة والمشتركة إلى سحابة حيث تعلم الآلة و الذكاء الاصطناعي نظرة على ذلك. وهم معالجة ذلك بسرعة حقا، وتوفر لصناع القرار، والذي أسميه قرار التفوق.

يمنحنا هذا أيامًا من التحذير المتقدم والقدرة على الرد. حيث ، في الماضي ، ربما لم نضع أعيننا على محلل لصورة القمر الصناعي GEOINT ، والآن نقوم بذلك في غضون دقائق أو في الوقت الفعلي تقريبًا.”

من المفهوم أن الولايات المتحدة لا تتخلى كثيرًا عن كيفية عمل أنظمة الذكاء الاصطناعي الجديدة هذه بالضبط ، أو كيفية معالجة المعلومات التي تجمعها ، ولكن النتيجة النهائية هي معالجة المزيد من البيانات في وقت أسرع. تم الانتهاء مؤخرًا من هذه المجموعة الثالثة من اختبارات GIDE ، ومن المقرر أن يتم التخطيط لمجموعة رابعة.

في حين أن التجارب تبدو وكأنها تقرير الأقلية قليلاً في الوقت الحالي – يتم القبض على الأشخاص لارتكابهم جرائم قبل ارتكابهم – يقوم المسؤولون بتأطيرها كشكل من أشكال جمع المعلومات المشحونة ، بدلاً من طرق لرؤية المستقبل فعليًا.

يؤكد VanHerck على أن البشر ما زالوا يتخذون جميع القرارات بناءً على البيانات التي تنتجها أنظمة التعلم الآلي – ويقول إن الذكاء الاصطناعي قيد التطوير من المحتمل أن ينتهي به الأمر إلى حالات تهدئة ، بدلاً من العكس.

قال VanHerck: “القدرة على رؤية الأيام مقدمًا تخلق مساحة لاتخاذ القرار” . “مساحة اتخاذ القرار بالنسبة لي كقائد عملياتي لوضع القوات بشكل محتمل لخلق خيارات ردع لتوفير ذلك للوزير أو حتى الرئيس.

المصدر:ساينس ألرت



Source link

Comments


اترك تعليقاً


لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *