Monday, September 20, 2021
اخبار العراق العاجلة من اكثر من مصدر

إنجاز 98% من المدينة الصناعية في ذي قار

{محلية: الفرات نيوز} تمكنت وزارة الصناعة والمعادن من تحقيق نسب إنجاز عالية في تنفيذ المدن الصناعيَّة في كل من ذي…

By الفرات نيوز , in اخبار العراق الان , at 5 أغسطس، 2021 الوسوم:, , , , , ,



98 من المدينة الصناعية في ذي قار

{محلية: الفرات نيوز} تمكنت وزارة الصناعة والمعادن من تحقيق نسب إنجاز عالية في تنفيذ المدن الصناعيَّة في كل من ذي قار والأنبار وصلت إلى 98 %.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال المتحدث باسم وزارة الصناعة مرتضى الصافي في حديث صحفي، إنَّ “هيئة المدن الصناعية التابعة لوزارة الصناعة والمعادن هي الجهة المسؤولة عن تنفيذ مشاريع المدن الصناعية وتتولى مهام عديدة بشأن كل ما يتعلق بإقامة المدن والمجمعات الصناعية وتسهيل وتبسيط جميع الإجراءات التي تخدم المستثمر أو المطور مع جميع الوزارات والمؤسسات ذات العلاقة”. 

وأضاف أنَّ “الوزارة استطاعت تحقيق تقدم في تنفيذ المدينة الصناعية في محافظة ذي قار إضافة إلى تحقيق نسب انجاز متفاوتة لمدن البصرة والأنبار، إذ وصلت نسبة إنجاز المدينة الصناعية في محافظة ذي قار إلى (98 %) وتم انجاز جميع فقرات عقود (المرحلة الأولى والثانية)”.

وبين أنَّ “المدينة الصناعية في ذي قار تتكون من أربع مناطق صناعية، اثنتان للصناعات الخفيفة واثنتان للصناعات المتوسطة، وقد تم تجهيزها بجميع الخدمات والبنى التحتية اللازمة لجعلها مدينة صناعية نموذجية ولتكون جاذبة للاستثمار المحلي والاجنبي”.

وأوضح الصافي أنَّ “نسبة إنجاز المرحلة الأولى للمدينة الصناعية في الأنبار على مساحة (3000) دونم وصلت إلى أكثر من (65 %) وسيتم إنجاز المشروع بالكامل حال توفر التخصيصات المالية”، مبيناً أنَّ “محافظة الأنبار تتمتع بالعديد من المزايا الاستثمارية والامتيازات المقدمة للمستثمرين”.

وتابع، “كما أنَّ هناك نسب إنجاز متفاوتة في مدينتي البصرة ونينوى الصناعيتين، بالإضافة إلى استمرار الاجراءات لإقامة مدن صناعية أخرى في محافظات النجف الأشرف وكربلاء المقدسة وصلاح الدين وميسان والديوانية، حيث تتطلع هيئة المدن الصناعية إلى إنشاء مدن صناعية في جميع محافظات العراق وإقامة مشاريع صناعية جديدة وواعدة تُسهم في تطوير وإنعاش الصناعة العراقية وخلق فرص العمل وتعزيز الاقتصاد الوطني”.

وبين أنَّ “وزير الصناعة بحث تفعيل المدن الصناعية في كل من بابل وواسط، إذ إنَّ المدينة الصناعية في بابل متوقفة منذ سنوات طويلة، ووجه بالسير في اجراءات طرحها للاستثمار اضافة إلى المدينة الصناعية في بدرة وزرباطية في محافظة واسط حيث وجه بإنجازها بشكل عاجل”.

غفران النوار 

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

Comments


اترك تعليقاً


لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *