Thursday, September 23, 2021
اخبار العراق العاجلة من اكثر من مصدر

آبل تكشف عن براءة اختراع لبطارية قابلة للطي!

في الوقت الذي قدمت فيه سامسونج أكثر من هاتف قابل للطي حتى الآن، لا تزل آبل تعمل على تطوير أول…

By وكالة الاولى نيوز , in تكنلوجيا , at 14 سبتمبر، 2021 الوسوم:, , , , , , ,

في الوقت الذي قدمت فيه سامسونج أكثر من هاتف قابل للطي حتى الآن، لا تزل آبل تعمل على تطوير أول آيفون قابل للطي، ويبدو أنها تخطط لوضع بطارية قابلة للطي بداخلة.

وفقاً لأحدث التقارير من موقع Phonearena، كشفت آبل عن براءة اختراع جديدة لبطارية قابلة للطي فعلياً، قد نراها على آيفون القابل للطي في 2023.

حالياً تعتمد الهواتف القابلة للطي على بطاريتين لحل أزمة طي البطارية عن طي الهاتف، وهو حل بسيط وسريع اعتمدته الشركات الكبرى مثل سامسونج وهواوي، ولم يفكر أحدهم في صنع بطارية قابلة للطي مادام الحلي الأسهل مُتاح.

لكن آبل تريد أن تفاجئنا دائما، وفقاً للمصدر، تكشف براءة الاختراع الجديدة عن بطارية قابلة للطي رفيعة جداً من المنتصف، بحيث سيتم وضع هذا الجزء الرفيع عند المفصلة.

صنع بطارية قابلة للطي، ليس أمراً سهلا على الإطلاق، فهي عملية مُعقدة تتطلب تغيير تكوين البطاريات التي نعرفها حالياً، لكن براءة الاختراع لم توضح شيئاً حول الخواص الكيميائية لهذه البطارية القابلة للطي.

بطارية قابلة للطي - آبل

هل آيفون القابل للطي في حاجة لبطارية قابلة للطي؟

بمجرد رؤية براءة الاختراع هذه يتبادر إلى الذهن سؤال واحد، وهو لماذا تصنع آبل بطارية قابلة للطي إذا كان بإمكانها وضع بطاريتين منفصلتين بسهولة؟

من وجهة نظر آبل التي تكشفها براءة الاختراع، فإن البطارية القابلة للطي ستسمح بزيادة سعة البطارية، وتوضح براءة الاختراع أيضاً أن البطارية القابلة للطي ستوفر “مرونة ميكانيكية” للآيفون القابل للطي.

أخيراً، فإن مثل هذه الأخبار وبراءات الاختراع التي تظهر للعلن تؤكد على سعي آبل لتقديم آيفون قابل للطي يختلف عن الهواتف القابلة للطي الموجودة حالياً، لكنها تكشف أيضاً عن مدى التعقيد الذي تضع آبل نفسها فيه.

فمثل هذه التقنية من شأنها أن ترفع قيمة آيفون القابل للطي فوق المتوقع، لأنها بالتأكيد ستكلف الشركة كثيراً سواء في البحث والتطوير أو حتى عملية التصنيع!



Source link

Comments


اترك تعليقاً


لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *